نحن نختلف عن الاخرون ولكننا متميزون ولسنا مقلدون


    هل انت حر ؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010
    العمر : 26
    الموقع : http://showman.akbarmontada.com

    هل انت حر ؟؟؟؟؟

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أغسطس 04, 2010 10:44 am

    يظن الغالبية العظمى من الشباب أنهم يملكون الحرية المطلقة لفعل كل ما يحلو لهم .. ولكن تلك الفكرة إذا أمعنا النظر فيها سنرى أن هؤلاء الشباب مخطئون لهذا التصور .. فالحرية ليست أن تخرج في أوقات متأخرة من الليل و أن تعود إلى منزلك في الصباح الباكر .. أو أن تخرج مع الفتيات متناسيا أن لك إخوة من الإناث أو حتى أقارب منهن .

    هذا ما يظنه الكثير من الشباب تلك الأيام ولكن الحقيقة غير ذلك تماما .. فالخروج في أوقات متأخرة والعودة في أوقات الصباح هو أشد خطرا ممن يخرج بمفرده وفي وقت مبكر .. حيث أن هؤلاء الشباب - الذين يتأخرون - قد يجدون أصدقاء السوء مما قد يؤدي بهم إلى الإنجراف في دوامة الضياع أو الفشل في التعليم إلى غير ذلك ولا ننسى حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - الذي أشار فيه قائلا إن لبدنك عليك حق ولكن تجد هؤلاء الشباب ينامون في الصباح ويستيقظون في أوقات مغيب الشمس وبالتالي تضيع منهم الصلوات أو أية فرصة لقضاء الأجازة مدعين أنهم في أجازة ويجب الترفيه عن أنفسهم .
    أيضا قد تجد بعض الفتيات يطالبن بإعطائهن مساحة مساحة أكبر من الحرية وعادة ما تتخذ من مقولة ( اشمعنى أخويا بيتأخر ) دافع لها ليساندها ، أو قد تريد اترداء ما يحلو لها من الملابس متناسية دينها وأخلاقها أو مجتمعنا الشرقي الذي نحيا فيه .
    وللحرية قيود وإلتزامات .. فالطالب لديه إلتزامات تجاه دراسته والفتاة أيضا لها إلتزامات كمساعدة والدتها في أعمال المنزل أو غير ذلك .. حتى الأزواج مخطئ منهم من يظن أنه يملك الحرية في التأخر خارج منزله وأن يتناسى أن له زوجة وأبناء يجب الرعاية والإعتناء بهم .. كل تلك إلتزامات ولو تحدثت عن بقية الإلتزامات فلن تسعني تلك المساحة لسردها .
    فلماذا لا نأخذ عهدا جديدا مع أنفسنا بأن نستغل أوقاتنا في عمل قد نستفيد منه فيما بعد .. ولماذا لا نتعلم أنه لا يوجد إنسان حر فكل منا عليه إلتزامات عليه أن يقوم بفعلها .. لنطوِ الصفحة الماضية ولنفتح صفحة جديدة مع أنفسنا ولكن يجب أن نضع في أولى إعتباراتنا أن للحرية حدود ويجب علينا جميعا إحترامها وألا نتخطاها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 2:45 am